سلسلة حياة المعاني: الثقة

سلسلة حياة المعاني: الثقة.

    الثقة: قيمة جميلة تعني قدرة الفرد على أن يتصل بذاته الحقيقية ليفهم ذاته ومن حوله فيما، ومن ثم يعبر عن رسالته في الحياة بما يثمر نفعا وخيرا له ولغيره.

      الثقة بالنفس معنى جميل يعني القدرة على التركيز على نقاط قوتك وعلى معرفة نقاط ضعفك كذلك، مما يجعلك في نمو دائم ضمن رحلتك نحو ذاتك الحقيقية بما يثري هذه التجربة الجسدية الجميلة.

    نوع آخر من الثقة يتمثل في الثقة في النظام وهو مجموع القوانين الكونية التي وضعها المولى سبحانه وتعالى، ويعني هنا أن تنوي وتعزم، ومن ثم تثق بأن الإجابات التي تتلقاها من خلال أحداث حياتك هي في النهاية تعمل لصالحك، وتدفعك باتجاه النمو الروحي والذهني والنفسي.

     الثقة أيضا هنا تحمل معنى التسليم فالواثق يسلم أمره، إذ يفهم المغزى من تلك الرسائل الكونية، فيعدل تفكيره وشعوره وسلوكه ليتوافق مع نواياه التي يريد.
الواثق مطمئن فهو يدرك في العمق أن لهذا الكون ربا حكيما عليما وأن "لكل أجل كتاب"، لذا فهو يسرع ولا يتسرع، يعمل ولا يقلق، ينوي ولا يتعلق. 

     يمكن تلخيص معنى "ثقة" انطلاقا من حروفها الثلاث:
· ثبات: تركيز – مشاعر إيجابية في غالب- عيش في الحاضر
· قدرة: تركيز على قدراته- يعرف نفسه جيدا-نقاط القوة ونقاط الضعف
· تلقي: مستقبل حكيم، يحسن التركيز على التعامل مع الاحداث الايجابية منها والسلبية-يعرف كيف يكون في ذبذبات متوافقة مع ما ينوي فيحصل عليه حيث ينطلق من الداخل فيعدل الطاقة ، كما أنه مراقب جيد للتفاعل الحاصل بين نواياه والأحداث في حياته.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

What about relationships?

The Hidden Meaning of Controversies.

العودة إلى الأساسيات.